السياسةالعمل والمستجدات

دكار / الإطار الوحدوي للإسلام يوقع على ميثاق “اللاّعنف” في الانتخابات المحلية.

نظم صباح اليوم في فندق راديسون بالعاصمة السنغالية دكار أعضاء الإطار الوحدوي للإسلام برئاسة السيد شيخ أحمد تيجان سه الأمين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن توقيع ميثاق “اللاعنف” في المشهد السياسي ، وذلك بعد شهرين من الجولات التفقدية عند قادة السياسيين في المعسكر الحاكم والمعارضة للدعوة إلى الحفاظ على السلم الاجتماعي والسياسي في البلاد ، خاصةً في فترة الحملات الانتخابية التي تتسم بسيادة العنف بين الأطراف السياسيين .

وعرض الإطار الوحدوي للإسلام “الميثاق” الذي وقعه قادة السياسيين في المعسكر الحاكم وعلى رأسهم رئيس الجمهورية حين استقبل الوفد الذي تقدم إليه في 29 نوفمبر 2021 إلى قصر الجمهورية .

كما أكد الإطار الوحدوي في لقاءه مع الصحافة أن عددا من التحالفات السياسية في المعارضة والمجتمع المدني وافقوا على ميثاق “الاعنف” لأجل بناء جو هادئ يسوده السكينة والاستقرار في البلاد خاصة في فترة الانتخابات .

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة توقيع “ميثاق الاعنف” شهدت جدلا واسعا في أوساط الساحة السياسية حين رفض زعيم المعارضة عثمان سونكو نيته عن عدم الموافقة مشيرا بها أن اللوم والعتاب لأجل العنف يجدر توجيه الأصبع إلى ماكي صال لأنه مسؤول عن جميع أعمال الشغب والعنف في البلاد.

وازدادت الشكوك في المبادرة عندما أعلنت الجمعية الإسلامية لخدمة التصوف بقيادة مام شيخ امباكي تعليق أنشطتها عن الإطار الوحدوي للإسلام لسوء تفاهم متكرر دون تفاصيل عن الحالة .

تقرير / دكار نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock