السياسةالعمل والمستجدات

مصادر: الرئيس الغيني المخلوع يغادر بلاده للعلاج في الإمارات

أفادت مصادر محلية غينية، بأن طائرة طبية،  تحمل على متنها الرئيس المخلوع آلفا كوندي،غادرت مطار كوناكري الدولي، ظهر اليوم الاثنين، متوجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرة، ستتوقف فيالعاصمة المصرية القاهرة، قبل أن تواصل رحلتهاإلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث سيمضيكوندي فترة علاجه المسموح بها من السلطاتالغينية.

وكانت السلطات الانتقالية في البلاد، قد أعلنتمطلع الشهر الجاري، أنها سمحت لكوندي بالسفرخارج البلاد لتلقي العلاج، بعد ضمان قدمه رئيسمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا(السيدياو)، بعدم تجاوز فترة العلاج ثلاثين يوما إلا إن طلب الأطباء ذلك.

وثمن المسؤول الإعلامي، لحزب تجمع الشعبالغيني، إبراهيما كالو، في تصريح لصحفيين قرار السلطات بالسماح لكوندي بالعلاج، مشيرا إلىأنه ليس لديه معلومات عن الحالة الصحية للرئيسالمخلوع.

وأوضح كالو، أن كوندي بالإضافة إلى تقدمه فيالسن يعاني عدة أمراض.

ويخضع كوندي منذ الانقلاب عليه في الخامس منسبتمبر الماضي للإقامة الجبرية، وتؤكد السلطاتأنه يلقى معاملة جيدة كما يزوره طبيبه الخاص.

وفي بيانها مطلع هذا العام، قالت السلطاتالانتقالية إنالسماح لكوندي بالسفر خارج البلادلإجراء فحوصات طبية خطوة إنسانية بحتة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock