الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

طوبى تستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى داكار.

استقبل سماحة الشيخ محمد المنتقى امباكي الخليفة العام للطريقة المريدية في مدينة طوبى اليوم السبت سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال سعادة الأستاذ سعد النفيعي في زيارة رسمية مع وفد كبير رفيع المستوى من طاقم السفارة .

ولدى وصوله في العاصمة المريدية، استقبله الشيخ عبد القادر امباكي في مسكن الخليفة.

وقد بحث الجانبان سبل التعاون بين مدينة طوبى وبلاد الحرمين الشريفين، كما تحدثا عن عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين السنغال والمملكة العربية السعودية.

من جهته، نقل سعادته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان إلى الخليفة العام للطريقة المريدية، معبرا عن تقدير بلاده للجهود المباركة التي يبذلها فضيلة الشيخ محمد المنتقى في خدمة الاسلام والمسلمين، ونشر الاسلام المتسامح والاعتدال ونبذ العنف والتطرف، مثمنا بجهوده على نشر العلم والتربية الإسلامية .

من جانبه، شكر الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ محمد المنتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده على اهتمامهما بالمسلمين في العالم، وخاصة في السنغال، مشيدا بهدية خادم الحرمين الشريفين للتمور الفاخرة التي وزعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في السنغال، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تجسد أواصر المحبة والصداقة بين السنغال وبلاد الحرمين .

وتبادل الطرفان هدايا ثمينة متمنيان تطوير علاقات التعاون والشراكة في مجال التعليم والتربية الإسلامية.

اختتم الديبلوماسي السعودي جولته بزيارة تفقدية لمشروع جامعة طوبى ، ومكتبة الشيخ الخديم برفقة الإعلاميين وعمدة بلدية طوبى السيد عبد الأحد كاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock