السياسةالعمل والمستجدات

اختتام برنامج “مكافحة الإرهاب.. المبادئ والممارسات” الموجّه لممثلي الدول الأعضاء بالتحالف الإسلامي

اختتم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في مقره بالرياض اليوم، البرنامج التدريبي “مكافحة الإرهاب.. المبادئ والممارسات” الموجّه إلى ممثلي الدول الأعضاء بالتحالف بالتعاون مع مركز الدراسات الدفاعية، كلية الدراسات الأمنية، كلية كينجز لندن ووزارة الدفاع البريطانية.

وأشار الأمين العام للتحالف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن البرنامج هو نتاج ومُخرَج لمذكرة التفاهم والتعاون المشترك بين التحالف الإسلامي والمملكة المتحدة -من ضمن الدول الداعمة في التحالف- فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، ومشاركة أحدث التوجهات المعنية بكشف الجماعات الإرهابية فكريًا وإعلاميًا ومحاربة تمويل الإرهاب.

وأضاف أن هذه البرامج النوعية تعمل على تأهيل وتدريب ممثلي الدول الأعضاء كلًا في مجاله (الفكري، الإعلامي، محاربة تمويل الإرهاب، العسكري)، ليكونوا مواكبين مع التوجه الدولي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف العنيف.

يُذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يمثل منظومة متكاملة تسعى إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة، إضافة إلى ارتكازه على قيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة والسعي إلى ضمان جعل جميع أعمال وجهود دول التحالف في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف والقوانين الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock