الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

محمد علي غي : مسابقة تسهل تعلم القرآن في المدارس القرآنية

محمد علي غي : مسابقة تسهل تعلم القرآن في المدارس القرآنية
واصلت التصفيات النهائية لمسابقة سينكو للقرآن
الكريم يومها الرابع . حيث استمرت فعالياتها اليوم ا
لسبت 09/أبريل النسيان/2022.

و يغتنم التلاميذ هذه الفرصة لعرض مهاراتهم
الأدائية للقرآن الكريم. ويحضر التلاميذ برفقة شيوخهم الذين يساندونهم بالإرشاد والتوجيه، على غرار ما قام به السيد علي غي مدرس القرآن الكريم في اتيانابا إقليم تياس.
وفي مقابلة أجراها مع زملائنا في داكار أكتي ، أكد السيد غي أن سبب حضوره المسابقة ، برفقة تلاميذ اللعب بدور الإرشاد والتوجيه ، وتهيئة الأجواء لهم، ليكونوا أكثر هدوء ،قبل أن يقابلوا لجنة التحكيم.
وأشار أن بعض التلاميذ يظهرون مقلقين قبل أن يعتلوا المنصة ، وذلك شيء طبيعي ، لكن من المهم تذكيرهم بأنهم يقراون القرآن الذي حفظوا ليس هناك شيء جديد. فمن الجيد تذكر ذلك قبل مقابلة لجنة التحكيم، على حد تعبيره.
و على نحو آخر ، صرح السيد غي أن الشيوخ المعلمين للقرآن، يعدون تلاميذهم لخوض هذه المسابقة ، من حيث تحسين أداءاتهم للتجويد ، وتقوية مستويات حفظهم، استعدادا لهذا السباق القرآني الشريف.
واضاف قائلا : ” نحمد الله على توفر البيئة المناسبة لخوض السباق ، حيث وفرت الجهة المنظمة كل التسهيلات ، وسخرت الامكانات المادية والمعنوية ، لتيسير المتسابقين ، لاجراء المنافسة، حسب ما قال.
وتابع موضحاً أن هذه المسابقة خففت الصعوبات التي كان يواجهها مدارس الكتاتيب القرانية لحفظ القران
شهد الحفل الكبير للقرآن مع جائزة سينكو تحسينًا” ” مستمرًا على مر السنين.
وحسب محمد علي، أن هذه المسابقة دفعت طلابه للمشاركةو والارتقاء إلى قمة المراتب خلال هذه المسابقة.

ويضيف: “هذه المسابقة تسهل تعلم القرآن في المدارس القرآنية ، وبهذه المكافآت يبذل الشباب كل ما في وسعهم في الفوز به ، لا سيما الحج إلى مكة …”.

وبهذه المناسبة حضره اليوم السيد الشيخ احمد  بدوي امباكى ابن الشيخ محمد الفاضل ، وهذا الأخير يتولي رئاسة دائرة روض الرياحين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock