السياسةالعمل والمستجداتملفات ساخنة

مالي: الدورة الأولى لعام 2022 للمجلس الأعلى للقضاء

مالي: الدورة الأولى لعام 2022 للمجلس الأعلى للقضاء

ترأس رئيس المرحلة الانتقالية ، العقيد آسيمي غويتا ، رئيس الدولة ، الثلاثاء 31 مايو 2022 ، الجلسة الأولى لعام 2022 للمجلس الأعلى للقضاء. على جدول الأعمال ، التعيينات في المحكمة العليا.

وصرح وزير العدل للصحافة مامادو كاسونكي أن “المجلس الأعلى للقضاء عقد هذا الصباح جلسته الأولى لعام 2022 للبت في تعيين رئيس ونائب رئيس المحكمة العليا في مالي

وقد تم انتظار هذه التعيينات بفارغ الصبر ، منذ ديسمبر 2021 ، بعد رحيل رئيس ونائب رئيس المحكمة العليا، على حد قوله. وأوضح وزير العدل: “كان علينا أن نسمح بسرعة لهذه المؤسسة أن يكون لها رئيس معين يتمتع بصلاحياته الكاملة” هذا هو سبب عقد هذه الدورة.

بعد هذا الرأي من المجلس الأعلى ، سيتعين على رئيس المجلس الأعلى للقضاء ، العقيد أسيمي غويتا ، أن يصدر قريبًا مرسومًا لتحديد التعيين من أجل السماح بالانتقال بسرعة إلى تنظيم حفل أداء اليمين من القضاة المعينين في المحكمة العليا بهدف تعزيز موظفيها.

وتجدر الإشارة إلى أنه في المجموع كان هناك حوالي عشرة متقاعدين وقمنا بتعيين حوالي 15 قاضيا وصلوا إلى مستوى المحكمة العليا ويجب عليهم أداء اليمين قبل بدء العمل” ، بحسب وزير العدل وحقوق الإنسان مامادو كاسونكي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock