الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

” اتحاد علماء افريقيا “: يدين ويستنكر بشدة الإساءة للنبي محمد بالهند

” اتحاد علماء افريقيا “: يدين ويستنكر بشدة الإساءة للنبي محمد بالهند

أعرب اتحاد علماء افريقيا، الثلاثاء عن إدانته واستنكاره الشديدين، لإساءة مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، إلى النبي محمد والمسلمين.

جاء ذلك جاء ذلك على خلفية تغريدة مسيئة للنبي محمد، نشرها المسؤول الإعلامي بحزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في دلهي، نافين كومار جيندال.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد هي هيئة إسلامية ينضوي تحتها علماء من إفريقيا جنوب الصحراء، ومقرها في باماكو عاصمة جمهورية مالي، ويرأسها الدكتور سعيد برهان، وأمينها العام الدكتور سعيد محمد بابا سيلا، فإن الاتحاد باعتباره مرجعية علمية في افريقيا جنوب الصحراء يصدر هذا البيان في النقاط الآتية:

– التنديد بهذه الإساءة واستنكارها لما فيها من مساس بمشاعر المسلمين ؛ حيث يؤمنون بنبيهم كأفضل البشر ؛ ويفدونه بأرواحهم.

-دعوة السلطات الهندية إلى الاعتذار العلني للمسلمين ؛ واتخاذ التدابير لمنع مثل هذه الإساءات مستقبلا .

– التحذير من – هذا المسلك المسيء لا سيما من قبل بعض السياسيين والإعلاميين الذين يتخذون الإساءة إلى الأديان وسيلة لرفع شعبيتهم في مجتمعهم ؛ ويغذون التطرف والعداء والعنف .

– توضيح موقف المسلمين بعدم التسامح إزاء أي إساءة لمقدسات الإسلام ورموزه ؛ وتحميل أصحاب تلك الأفعال ما يترتب على إساءتهم من ردود أفعال قد تصل إلى العنف.

– الدعوة إلى تجريم ازدراء الأديان لزرع الفتن من خلال القوانين المحلية للدول والمواثيق الدولية حماية للعالم من النزاعات والحروب .

– دعوة المسلمين إلى زيادة الجهد في التعريف بالنبي ﷺ ورسالته التي رسخت مبادئ الأخلاق الحميدة ، وشهد بذلك منصفون من غير المسلمين ؛ وذلك سيرا على مبدإ عالمية رسالته كما أخبر بذلك الباري جل وعلا في القرآن الكريم { وأرسلناك للناس رسولا } [ سورة النساء : 79 ] وقوله تعالى : { وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين } [ سورة الأنبياء : 107 ] .

وختاما : دعوة الأئمة والخطباء والكتاب إلى تناول هذا الموضوع لتبصير المسلمين بالمواقف الصحيحة لمحبة النبي ﷺﷺﷺ والدفاع عنه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock