السياسةالعمل والمستجدات

الأمم المتحدة تستجيب لطلب وزير خارجية مالي، قضية 49 جنديًا من كوت ديفوار تم اعتقالهم في مالي

الأمم المتحدة تستجيب لطلب وزير خارجية مالي، قضية 49 جنديًا من كوت ديفوار تم اعتقالهم في مالي

1) توضيح بشأن الروابط القانونية أو التعاقدية بين الجنود الإيفواريين الذين وصلوا إلى باماكو في 10 يوليو 2022 ، وتلاحظ دائرة طيران الساحل والوحدة الألمانية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي.

أنه تم نشر العناصر الإيفوارية في سينو (باماكو) ضمن عناصر الدعم الوطني الألمانية، بدلاً من تمبكتو حيث تتمركز الوحدة الإيفوارية التابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي. يبدو أنه لم يتم اتباع إجراءات معينة والبعثة تحاول فهم أفضل لكيفية حدوث هذه الأعطال من أجل منع حدوثها مرة أخرى في المستقبل.

2) العلاقة التعاقدية بين الوحدة الألمانية والأطراف الثالثة

مينوسما ليست على علم بأي عقد بين ألمانيا وأطراف ثالثة لحمايةمن ضمن عناصر الدعم الوطني الألمانية.

3) عدد عناصر الدعم الوطني في المنيوسما حيث يتم نشرها

تسمح سياسات الأمم المتحدة للبلدان المساهمة بالقوات والشرطة بنشر عناصر دعم وطنية لتقديم الخدمات لوحداتها في القدرات الوطنية. كل وحدة مسؤولة عن إبلاغ بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، كل شهر ، بعدد عناصر الدعم الوطنية المنتشرة. وفقًا لبيانات الوحدات ، اعتبارًا من يونيو 2022 ، بلغ إجمالي عدد عناصر الدعم الوطني في مالي 609 بما في ذلك 471 دعمًا للوحدة الألمانية و 33 بنغلادشياً و 7 كمبوديين و 5 تشاديين ، و 60 بريطانيًا ، و 4 سريلانكيين ، و 29 سويديًا.

ولم يتم إبلاغ بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي عن وجود وعدد الكوادر الوطنية من كوت ديفوار. ومع ذلك ، من خلال التدقيق في الوثائق الداخلية ، تقدر البعثة المتكاملة أن المفرزة الإيفوارية تصل إلى 50 رجلاً وامرأة.

بدأت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي في إجراء تعداد سكاني للمناطق الخالية من المخاطر في جميع وحداتها ، من أجل الحصول على أرقام دقيقة. ستتبادل البعثة نتائج عمليات التحقق بمجرد إنشائها.

تشكر بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي وزارة الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية مالي على تعاونها الكريم وتغتنم هذه الفرصة لتجديد التأكيدات التي توليها فائق الاحترام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock