السياسةالعمل والمستجدات

مالي: الجيش المالي يعلن مقتل 17 جندي في تيسيت شمال البلاد

مالي: الجيش المالي يعلن مقتل 17 جندي في تيسيت شمال البلاد

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيوش بأنه في في 07 أغسطس 2022 ، في حوالي الساعة 15:00 مساءً ، ردت وحدات القوات المسلحة المالية في تيسيت ، في مهمتها لحماية السكان ، بقوة على هجوم معقد ومنسق من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة، يفترض من أن تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى استفادت من الطائرات بدون طيار والمدفعية باستخدام المتفجرات والسيارات المفخخة.

خلال القتال العنيف في المنطقة ، أظهرت القوات المسلحة المالية احترافية من خلال تفضيل وإعطاء الأولوية لأمن السكان وحمايتهم.

الحصيلة العمومية ، التي ما زالت مؤقتة ومن المرجح أن تتغير ، هي كالتالي: على جانب العدو: 07 قتلى ، تدمير 07 دراجة نارية وعدد غير معروف من القتلى والجرحى على أيدي المهاجمين.

في جانب الجيش: 17 قتيلاً و 22 جريحًا ، و 09 مفقودًا من القوات المسلحة المالية ، و 4 قتلى مدنيين ، وخسائر مادية كبيرة منها تدمير 3 سيارات وإلحاق أضرار بمركبات أخرى ومنشآت تابعة للقوات المسلحة المالية ومنازل مدنية.
والبحوث والتقييمات جارية.

تحيي هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة احترافية القوات المسلحة المالية التي جعلت من الممكن الحفاظ على أرواح العديد من المدنيين المعرضين للقتال.

تؤكد عمليات التحليق السرية وغير المنسقة التي سجلتها القوات المسلحة المالية ، بالأمس الأحد واليوم ، الفرضية القائلة بأن الإرهابيين استفادوا من دعم كبير وخبرات خارجية.

وتستنكر هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الضحايا المدنيين رغم جهود الوحدات وتحيي لذكرى جميع الضحايا المدنيين والعسكريين وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

هذا الهجوم ، الذي يستهدف بشكل مضاعف القوات المسلحة المالية والمدنيين ، هو جزء من الأعمال اليائسة التي ارتكبها الإرهابيون لبعض الوقت.

تطمئن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السكان على التزام القوات المسلحة المالية وعزمها على محاربة الإرهابيين وفقًا لاحترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock