السياسةالعمل والمستجدات

توقع زيارة ماكي سال الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ، إلى باماكو يوم الاثنين

توقع زيارة ماكي سال الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ، إلى باماكو يوم الاثنين

قال مصدر في رئاسة جمهورية السنغال، الجمعة ، إن الرئيس السنغالي ، ماكي سال ، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ، سيقوم بزيارة رسمية إلى مالي اعتبارًا من يوم الاثنين 15 أغسطس الجاري.

وقال المصدر نفسه “ستكون زيارة عمل تستغرق ثلاث ساعات”. لاحظ أن هذه هي أول زيارة يقوم بها سال إلى مالي منذ تولى العقيد أسيمي غويتا السلطة في مايو 2021.

تم الإعلان عن هذه الزيارة في وقت قررت فيه ألمانيا تعليق “حتى إشعار آخر” عملياتها العسكرية في مالي كجزء من بعثة الأمم المتحدة ، مينوسما (بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي).

قالت وزيرة الدفاع الفيدرالية الألمانية كريستين لامبرخت يوم الجمعة إن “الحكومة المالية رفضت مرة أخرى السماح برحلة جوية مقررة اليوم” والتي كانت تهدف إلى ضمان تناوب الأفراد.

يأسف على رفض الرحلة الجديد هذا على الرغم من التأكيدات على عكس ذلك التي قدمها وزير الدفاع المالي ، ساديو كامارا ، خلال مقابلة هاتفية يوم الخميس ، 11 أغسطس.

في فبراير 2022 ، حث الرئيس السنغالي ، ماكي سال ، جمهورية ألمانيا الاتحادية على الإبقاء على قواتها في مالي ، البلد الواقع في قبضة أزمة أمنية خطيرة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، زيارة السنغال. ومن المنتظر أيضا زيارة رئيس الاتحاد الإفريقي ، السبت 13 أغسطس إلى تشاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock