السياسةالعمل والمستجدات

الجمعية العامة للأمم المتحدة: ماكي سال يدعو إلى حوكمة عالمية أكثر عدلا

الجمعية العامة للأمم المتحدة: ماكي سال يدعو إلى حوكمة عالمية أكثر عدلا

شارك فخامة ماكي سال رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة التي انطلقت اعمالها يوم الثلاثاء في مدينة نيويورك بحضور قادة الدول ورؤساء الحكومات، وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية.

واعتبر الرئيس السنغالي، ماكي سال، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أنه آن الأوان “لإرساء حوكمة عالمية أكثر عدلا وشمولا ومتلاءمة مع واقع عصرنا”
في وقت تشهد البشرية تراكمًا غير مسبوق للأزمات، التي تهزّها الانقسامات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

ودعا الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، الرئيس السنغالي ماكي سال، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى الالتزام على نحو أفضل بمحاربة الإرهاب في إفريقيا.

من جهته دعا سال في كلمته إلى إنشاء دولة فلسطينية لتعيش في سلام جنبا إلى جنب مع إسرائيل. والسنغال ترأس دائما لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

كما دعا سال الجمعية العامة إلى منح إفريقيا مقعدًا في مجموعة العشرين حيث يمكن للقارة أن تفعل المزيد للعالم إذا شاركت بشكل صحيح. وقال سال: “أؤكد مجددًا طلب منح الاتحاد الأفريقي مقعدًا في مجموعة العشرين حتى يمكن تمثيل إفريقيا أخيرًا حيث يتم اتخاذ قرارات تؤثر على مليار و400 مليون أفريقي”. “لقد حان الوقت لحوكمة عالمية عادلة وأكثر شمولاً وأكثر تكيفًا مع حقائق عصرنا، فقد حان الوقت للتغلب على التحفظ وتفكيك الروايات التي لا تزال قائمة في حصر إفريقيا في هوامش دوائر صنع القرار، حان الوقت لتغيير مطلب إفريقيا العادل والمشروع لإصلاح مجلس الأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock