السياسةالعمل والمستجدات

سيرين امبوب يدعو إلى تنظيم الغرف التجارية والصناعية والزراعية.

سيرين امبوب يدعو إلى تنظيم الغرف التجارية والصناعية والزراعية.

داكار- مور لوم

دعا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بإقليم “كاولاك “، الاستاذ سيرين مبوب، أمس الأحد في اجتماع عقده معالي عبده كريم فوفونا وزير التجارة والاستهلاك والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بهدف اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. لإجراء انتخابات الدوائر للغرف التجارية التي انتهت ولاياتها منذ عام 2014.

ودعا رجال الاعمال السنغاليين إلى المزيد من العمل من أجل تطوير علاقات التعاون التجارية والاقتصادية لتقريب الفاعلين الاقتصاديين فيما بينهم لبلورة العديد من المشاريع وفتح المزيد من آفاق التجارة والاستثمار مع الدول الأخرى.

وأكد امبوب أن تنظيم الغرف التجارية أمر ضروري ومطلب للجميع نظرا لما تقوم الغرف بكل عمل يرمي إلى ترقية مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني وتنميتها وتوسيعها.

تأتي دعوة السيد مبوب ، وهو أيضًا رئيس بلدية كاولاك، خلال المؤتمر الإقليمي للأسهم والأسعار ، بمبادرة من الوزير عبده كريم فوفانا، الذي التقى بمشغلين اقتصاديين ومنظمات استهلاكية أخرى في القطاع الخاص للاستعلام عن حالة المخزون وأسعار المنتجات التجارية الرئيسية.

ووفقًا له، فإن المحاورين مع سلطات الدولة هم أعضاء غرف التجارة والصناعة والزراعة التي تحتضن كل تاجر أوصناعي أومزارع أو كل من لديه سجل تجاري، فهو أيضا يعتبر عضوا في الغرف التجارية وله الحق ايضا في الترشح لمنصب الرئاسة.

وأضاف سيرين امبوب أنه ” منذ عام 2012 ، لم نتمكن من تنظيم انتخابات على مستوى الغرف التجارية ، بينما تقوم السلطات بتنظيم انتخابات تمثيلية نقابية على مستوى الغرف التجارية، وناشد امبوب معالي الوزير أن يأخذ بمحمل الجد للتعاون معهم على تنظيم انتخابات لتمييز الناشطين والفاعلين.

وتحدث سيرين امبوب إلى ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة السنغال، طالبا جميع المعنيين من الفاعلين الاقتصاديين، والتجار والمستهلكين لمناقشة الوضع مع السلطات الحكومية لتخفيف معاناة الشعب السنغالي، لإيجاد حل لاستقرار الأسعار لإسعاد السكان.

وبحسب سيرين مبور، فإن حل مشكلة غلاء المعيشة ليس فقط على عاتق الدولة، معتبرا أنه إذا كانت الغرف التجارية تعمل بشكل طبيعي ، فيمكن اتخاذ خطوات أولية، بين الفاعلين الاقتصاديين التجاريين، لتقديم مقترحات لإنهاء الأزمة مع الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock