السياسةالعمل والمستجدات

القمة ال31 لجامعة الدول العربية: الرئيس تبون يدعو نظيره السنغالي ماكي سال لحضور القمة العربية بالجزائر بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي.

القمة ال31 لجامعة الدول العربية:
الرئيس تبون يدعو نظيره السنغالي ماكي سال لحضور القمة العربية بالجزائر بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي.

داكار- كتب مور لوم- سين عرب

يتوجه رئيس الجمهورية ماكي سال إلى العاصمة الجزائرية غدا يوم الإثنين 31 أكتوبر 2022 لحضور القمة الحادية والثلاثين لجامعة الدول العربية والتي تنعقد في 1 و 2 نوفمبر 2022.

تأتي هذه الدعوة في إطار تعزيز التعاون الذي تحقق مع الميثاق الموقع في 22 مارس 1945 في القاهرة من قبل دول مثل مصر وسوريا ولبنان والعراق و الأردن، والمملكة العربية السعودية، واليمن.

إن علاقات جامعة الدول العربية والقارة الأفريقية وتضامنهما تعود إلى عهد منظمة الوحدة الأفريقية؛ هذه العلاقات نشأت في النضال من أجل إنهاء الاستعمار وظهور نظام عالمي أكثر إنصافًا وعدلا.

كما سيرأس رئيس الجمهورية بالعاصمة الجزائرية اجتماعا افتراضيا لمكتب الاتحاد التحضيري لمؤتمر الدول الأطراف في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيرات المناخ (COP 27)، وفي قمة الولايات المتحدة الأمريكية / أفريقيا القادمة.

وكان الرئيس ماكي سال قد أعرب عن بالغ امتنانه وتقديره لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون على دعوته الكريمة، التي تدل على تمسك الجزائر بعمقها الافريقي الاستراتيجي والتزامها الراسخ بتعزيز الشراكة العربية-الافريقية.

ومن المقرر عودة رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock