الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

السلطة العليا للوقف بالسنغال: خطباء وأئمة من السنغال يشاركون على دورة نظمتها هيئة الاوقاف بدبي

السلطة العليا للوقف بالسنغال: خطباء وأئمة من السنغال يشاركون على دورة نظمتها هيئة الاوقاف بدبي

كتب- مور لوم

شارك خطباء وأئمة من السنغال بإشراف من السلطة العليا للوقف بالسنغال على دورة تأهيلية لتعزيز قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر والتأكيد على القيم الإنسانية والتعايش المشترك.

وتهدف الدورة إلى زيادة قدرات العلماء وأئمة السنغاليين العلمية في مجال الوقف الاسلامي.

وتناولت الدورة التعريف بالوقف وأهميته في القرآن الكريم، والسنة النبوية، ومذاهب العلماء في الوقف الإسلامي.

كما تطرقت الدورة إلى مقومات الخطاب الديني المعتدل، وأثرها في سلوك المجتمعي.

وأشاد الدكتور والامام السنغالي محمد لو، بحرص دولة السنغال على ترسيخ التسامح والتعايش والسلام، ومد جسور التعاون وتقديم الخبرات في الشأن الديني لكل الدول.

واوضح ” الإمام لو” أن السلطة العليا للوقف بالسنغال تسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم وتطوير الاملاك الوقفية وذلك بالشراكة مع الحكومة السنغالية لخدمة المواطن السنغالي، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص.

من جانبهم شكر الخطباء والأئمة السنغاليون المشاركون في هذه الدورة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على هذه الاستضافة، مشيدين بمبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة وتبنينها لكل ما يعزز التكامل والتعاون بين شعوب العالم، وأبدوا إعجابهم بتجربة الهيئة وتمكنها من عكس الوجه المشرق للدين الإسلامي مستعينة بأرقى وسائل التواصل الحديثة التي أوصلت خدماتها إلى العالمية.

وفي ختام الدورة كرم الدكتور الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدبي المشاركين فيها ومنحهم الشهادات التقديرية، بحضور سعادة محمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة، وعدد من المسؤولين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock