الثقافةالسياسةالعمل والمستجدات

بلدية كاولاك: اعتماد مشروع ميزانية البلدية بالإجماع

بلدية كاولاك: اعتماد مشروع ميزانية البلدية بالإجماع

كتب/ مور لوم

انعقد بقصر البلدية ” كولاك” اجتماع جلسة استثنائية للمجلس البلدي وذلك في يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 برئاسة معالي رئيس البلدية الاستاذ ” سيرين امبوب” بحضور عدد من المسؤولين والاداريين وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن وسائل الإعلام.

وقد تم عرض مشروع ميزانية المجلس البلدي لعام 2023، بقيادة العمدة سيرين امبوب، فيما اعتمده أعضاء المجلس البلدية بالإجماع.

على ضوء الانجازات المسجلة لمشروع على مستوى تنفيذ الميزانيات السابقة والاستناد إلى المعطيات الاحصائية ونتائج التحاليل والمؤشرات المالية وبحسب أهم التوجهات المستقبلية، وبعد الأخذ بعين الاعتبار لبعض الجوانب، توقفت الميزانية عند 7،386،785،690 فرنك سيفا أي أكثر من ( 7 مليارات فرنك ) وهو ما يعادل مقابل 4،277،584،706 فرنك سيفا في عام 2022 ،
بزيادة قدرها 40٪.

بدوره قدم نائب العمدة الدكتور “امباي غي” عرض الميزانية التي تأخذ في الاعتبار إنشاء نظام جمع النفايات ، وزيادة عدد العمال في تنظيف المدينة، وإنشاء نقاط التجميع ، لتحقيق الهدف. ووفقًا للدكتور “غي” Guèye ، فإن مشروع ميزانية 2023، يهدف أيضا إلى وضع ميزانية لمساعدة الجهات التعليمية في بناء الفصول الدراسية والبنية التحتية الصحية في مجال الصحة. يدرس أعضاء المجلس البلدي مشاريع طموحة ، على سبيل المثال: مشروع الميناء الجاف، وتشييد الأسواق. في هذا الصدد ، يدعو أعضاء المجلس البلدي دولة السنغال، من أجل استثمارات تقدر بنحو 300 مليار فرنك سيفا. وبالتالي ، فإنها تعتزم توفير المعدات للجهات الفاعلة في التعليم والصحة.

تم التخطيط بمبلغ 81.390.000 لتطوير المباني الثقافية والمواقع السياحية والشواطئ ، و 7.000.000 فرنك سيفا لتوفير الدراجات النارية لموظفي البلدية.

يحدد عمدة بلدية كاولاك سيرين مبوب أن الميزانية طموحة وقابلة للتحقيق. يعد بمواجهة التحدي المتمثل في تنفيذ جميع المشاريع المقيدة، ما يشكل في نظره مشاريع طويلة الأمد.

تم اعتماد مشروع الميزانية بالإجماع من قبل أعضاء المجلس البلدي الحاضرين.
يطلب المستشارون من العمدة سيرين مبوب وفريق البلدية تنفيذ جميع مشاريع المدينة. أعلن مسؤول الضرائب عبده خضر سي أن الميزانية طموحة للغاية ، برؤية واضحة من رئيس بلدية كاولاك سيرين مبوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock