السياسةالعمل والمستجدات

دكار… سلسلة الاعتقالات مستمرة في صفوف أنصار عثمان سونكو …

وفقا لمنشور المحامي الأستاذ قريش باه ، تستمر السلطات الأمنية بالاعتقالات التعسفية على أنصار السيد عثمان سونكو والناشطين في المجتمع المدني منذ يوم الخميس 16 مارس الماضي .

وقال المحامي باه ” إن النيابة العامة وزعت ملفات المتهمين بالمشاركة في مظاهرات غير مرخصة والدعوة إلى العنف والتمرد ما بين الغرف الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة لمحكمة دكار ” .

وعلى المستوى الوطني، تم الاعتقال على ما يقرب 400 شخص لمشاركاتهم في احتجاجات شعبية خلال استجواب المعارض عثمان سونكو في محاكمته بالتشهير ضد الوزير مام امبي انياغ.

وكان المعارض عثمان سونكو قد كشف خلال حديث مصور من سريره داخل عيادة خاصة، أنه ضحية محاولة اغتيال يوم محاكمته بالتشهير ، الخميس الماضي، كما رفض أي فكرة عن إخلاء طبي في الخارج من قبل أنصاره وحلفائه المعارضين.

هذا وتم الاعتقال منذ أمس الثلاثاء مدير العيادة الخاصة “Suma Assistance” د. بابكر انياغ من طرف عناصر الدرك وإحالته إلى قسم المباحث، كما أن الطبيب د. سيسه والذي كان يتابع صحة زعيم باستيف تم استجوابه لاستماعه.

وفي وقت اعداد هذا التقرير، أفاد الأستاذ المحامي موسى صار أن الحاج مالك نجاي السكرتير الوطني للإعلام في حزب باستيف يتم استماعه حاليا في قسم الأمن الحضري بتهمة نشر أخبار كاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock