السياسةالعمل والمستجدات

قطر تعلن بدء سريان الهدنة في غزة غدا الساعة 7 صباحا.. و”القسام” توضح

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، إن الهدنة في قطاع غزة ستبدأ غدا الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

ولفت المتحدث أن الاتصالات نتهت مع جميع الأطراف والوسطاء وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم، مشيرا إلى أن تسليم الدفعة الأولى من المحتجزين المدنيين ستجري حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من المحتجزين الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال، من أصل 50 من مقسمين على 4 أيام.

وشدد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أن أيام الهدنة الأربعة سيتم جمع المعلومات عن بقية المحتجزين، معبرا عن أمله في أن  تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم.

وقال المتحدث، إن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءا كاملا من عملية تسليم محتجزين، معبرا عن أمله في التزام الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق، قائلا: “ننظر بإيجابية عالية إلى ذلك”.

من جهتها، أصدرت كتائب القسام بيانا توضيحيا قال فيه، إن “التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة”.

ولفتت إلى “توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، كما ” يتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال”.

وأكد البيان أنه سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير إسرائيلي واحد، بواقع 50 أسيرا إسرائيليا من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً.

وأكدت أنه سيتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، إضافة إلى إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock