السياسةالعمل والمستجدات

السنغال: انعقاد المنتدى الدولي التاسع حول الأمن والسلام في أفريقيا

السنغال: انعقاد المنتدى الدولي التاسع حول الأمن والسلام في أفريقيا

تنتطلق بالعاصمة السنغالية داكار فعاليات المنتدى الدولي حول الأمن والسلام في إفريقيا للدورة التاسعة والتي تعقد في الفترة ما بين يومي 27 و 28 نوفمبر 2023، في قاعة عبده ضيوف الدولية للمؤتمرات (سيكاد) في منطقة ديامنياديو، شرق العاصمة داكار وفقا لمصدر صحفي، وتنظم هذه الدورة من منتدى دكار تحت عنوان “أفريقيا في مواجهة التحديات الامنية وعدم استقرارالمؤسسات: إمكانيات وحلول”.

ويشهد المنتدى مشاركة الخبراء ومسؤوليين أمنيين لاستكشاف الحلول المبتكرة وتعزيز استقرار القارة.

يذكر في عام 2022، للنسخة الثامنة شهد المنتدى مناقشة الموضوع” أفريقيا في مواجهة الصدمات الخارجية: تحديات الأمن والاستقرار”. حيث جاءت في وقت شهدت فيه القارة الأفريقية تحديات متزايدة، تضر بأمنها واستقلالها واستقرارها أبرزها الانقلابات العسكرية، التي شهدتها عدة دول في غرب أفريقيا، إضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، التي أظهرت ارتباط القارة الشديد بالعالم واعتمادها في سيادتها الغذائية على الاستيراد.

وتهدف هذه النسخة التاسعة إلى جمع حوالي 400 مشارك، بما في ذلك صناع القرار المدني والعسكري والخبراء والباحثين من جميع القارات.

كما سيكون مفتوحا أمام القطاع الخاص ومؤسسات الدراسات والبحث وعالم الفنون والثقافة، من خلال تنظيم واستضافة الأنشطة العلمية (الفعاليات الجانبية) والمنصات والمعارض التي ستقام بالتوازي مع برنامج المنتدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock