الدين و الترييةالسياسة

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا رفيع المستوى من الخليفة المريدية.

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا رفيع المستوى من الخليفة المريدية.

كتب – مور لوم – سين عرب

استقبل رئيس الجمهورية ماكي سال فى القصر الرئاسي أمس الثلاثاء وفدا رفيع المستوى يضم الناطق الرسمي للخلافة المريدية الشيخ بشير امباكي وممثل الخليفة في دكار الشيخ “مكي فاي” ، والشيخ يوسو ديوب رئيس جمعية حزب الترقية بطوبى، وتناول الجانبان سبل إحلال الأمن والسلام في البلاد وحل الازمة السياسية التي تواجهها السنغال.

وقدم الوفد برئاسة الشيخ بشير امباكي نسخا من خطاب الشيخ محمد المنتقى امباكي حفظه الله الذي القاه بمناسبة عيد الفطر 1444 هجري 2023 ميلادي، نظرا للأوضاع الحالية فى السنغال التي يتطلب حوارا لإنقاذ البلد من هذا المأزق، وأشاد رئيس الجمهورية ماكي سال بما قام به الخليفة العام للطريقة المريدية من عمل يصب في صالح إحلال السلام والأمن في ربوع البلاد ودعم السياسيين لحل المشاكل السياسية.

وأكد رئيس الجمهورية أخذ هذه المقترحات بعين الاعتبار كما طمأن وفد الخليفة بأن يده مازالت ممدودة للسلام وأنه حريص على مشاركة الجميع في الحوار الوطني الشامل.

وأهم ما ورد فى الخطاب
الذي ألقاه الشيخ محمد المنتقى امباكي – حفظه الله بمناسبة عيد الفطر 1444 هجري = 2023 ميلادي:

ابتدأ الشيخ الخليفة محمد المنتقى امباكي – حفظه الله – كلامه الوجيز البليغ أثناء خطابه في عيد الفطر بالشكر والثناء على الله تعالى حق ثنائه، وأوصى العباد بتقوى الله في امتثال أوامره واجتناب نواهيه، وحث الجميع على الاجتهاد في أمور دينهم وفي توطيد علاقاتهم ببعضهم البعض والتحلي على مكارم الأخلاق، ونبذ الأخلاق المذمومة، ثم وجه الخليفة الشكر إلى مسلمي السنغال عموما والزعماء الدينيين على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن الشيخ الخديم – رضي الله عنه – لم يدخر جهدا في خدمة الإسلام والمسلمين، ونبذ العنف والتطرف، والقيام بنشر الأمن والدعوة إلى السلام.

وبين الخليفة أن اسم شيخنا الحقيقي هو: العبد الخديم – رضي الله عنه – (عبد الله وخديم رسوله – صلى الله عليه وسلم -)، حيث كان مواظبا على عبادة ربه عزوجل وخدمة رسوله، داعيا الجميع إلى ملازمة عبادة الله والخدمة للشيخ الخديم – رضي الله عنه – في مجالات مختلفة، وجاء في خطاب الشيخ دعوته للمواطنيين إلى الوحدة والسلام وذلك لا يكون إلا إذا كان الإسلام صادقا فيهم.

وأبلغ الرئيس ماكي سال وفد الخليفة، نقل تحياته وسلامه لسماحة الشيخ محمد المنتقى امباكي حفظه الله وتهنئته له بالعيد الفطر المبارك، داعيا من المولى عز وجل أن يحفظ السنغال وأن يمن فيها الخير والأمن والازدهار والاستقرار.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock