الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

موريتانيا.. الجالية السنغالية تطالب بتخفيف شروط الإقامة

طالبت الجالية السنغالية في موريتانيا السلطات الموريتانية بتخفيف شروط الحصول على بطاقة الإقامة علىى أراضيها للمواطنين السنغاليين.

وقالت الجالية في بيان لها، إنها “تلتمس من السلطات الموريتانية تخفيف شروط الحصول على بطاقة الإقامة، كما أعلن سابقا” داعيا “السنغاليين إلى الهدوء والالتزام بقوانين البلد”.

وحث البيان السلطات السنغالية، والرئيس ماكي صال، على فتح حوار مباشر مع نظيره الموريتاني من شأنه إيجاد حل للقضية يخدم مصلحة شعبيهما”.

وأشار بيان الجالية إلى أن “السفير السنغالي في موريتانيا، ممدو تال، أبلغ مسؤولي الجالية، قبل أسابيع، أن السلطات الموريتانية ستنظم حملة تحسيس وإحصاء للأجانب، تضم تخفيف شروط الحصول على بطاقة الإقامة، علما بأن معظم الأجانب في موريتانيا يتعذرعليهم التوافق مع الشروط المطلوبة، حيث يشتغلون في القطاع غير المصنف”.

وأضاف البيان “فوجئنا بتجدد عمليات اعتقال الأجانب يوميا في المطاعم والأسواق وأماكن العمل والطرق الرئيسية المؤدية إلى الأحياء الشعبية”.

 وتصنف الجالية السنغالية على أنها أكبر جالية مقيمة في موريتانيا، ويعمل معظمها في المجال غير المصنف، وبدأت السلطات الموريتانية منذ العام 2012 فرض حصول الأجانب المقيمين في موريتانيا على بطاقة إقامة، اعتبرت معظم الجاليات أن شروطها مجحفة بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock