الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

الغزواني ضيف الشرف في منتدى دكار للسلام والأمن . السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ مصمب امباكي – سين عرب .

الغزواني ضيف الشرف في منتدى دكار للسلام والأمن .

السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٩

من المنتظر أن يحل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني ضيفا على فخامة الرئيس ماكي صال خلال فعاليات منتدى داكار للسلام والأمن المقرر تنظيمه في 18 و 19 نوفمبر ومن المتوقع حضور رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب.
وقالت جون أفريك التي اوردت النبأ:” علاوة على أهمية اللون الساحلي الممنوح للحدث، الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني سيكون ضيف الشرف كان رمزًا مهمًا – لسلفه ، محمد ولد عبد العزيز ، لم يكن منتظمًا في حضور المنتدى – بينما يكافح G5 الساحل ، الذي يضم موريتانيا ، للسيطرة بشكل متزايد على الوضع الأمني”.
وقد شارك الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في المنتدى العام المنصرم 2018.
وكانت الحكومة الموريتانية توفد وزراء الخارجية للمشاركة في هذا المحفل الأفريقي المنتظم في الجارة الجنوبية منذ 2014.
ومنذ عام 2014 ، يجتمع رؤساء الدول الإفريقية والوزراء الفرنسيون والقادة العسكريون رفيعو المستوى ، و العاملون في القطاع الخاص والباحثين في داكار لحضور المنتدى الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا. وسيتم الافتتاح بمركز عبدو ضيوف الدولي بديامانديو بضواحي داكار في 18 نوفمبر .
وسيركز المنتدى ، برئاسة الرئيس السنغالي ماكي سال ، إلى حد كبير على الوضع الأمني ​​في الساحل ، على الرغم من أنه يقترح رسميًا موضوعًا أوسع: “السلام والأمن في إفريقيا: التحديات الحالية للتعددية”. سيكون موضوع الأمن الجماعي والإرهاب والنزاعات المجتمعية أو الجريمة السبرانية والأمن الرقمي موضوع اجتماعات المائدة المستديرة الرئيسية.
وقد قررت فرنسا إرسال وفد كبير إلى داكار. سيحضر رئيس الوزراء إدوارد فيليب ووزير القوات المسلحة ، فلورنس بارلي ، الذي يزور تشاد حاليًا ، إلى جانب الضباط الرئيسيين في الجيش الفرنسي في المنطقة. وسيتحدث أيضا بيير بويويا ، الممثل السامي للاتحاد الأفريقي لمالي والساحل ، وبيندو كيتا ، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock