الإقتصادالسياسةالصفحة الرئيسيةالعمل والمستجدات

السنغال – مجال الأعمال: رغبات شبابية كبيرة في الانخراط بالمجال ، وسط مخاوف جمة، نتيجة مماطلة صناع القرار في الاستجابة المواتية لحجم الاحتياجات الفنية والمالية .

ينشر الموقع ( senarabe.com ) رواية عن تجربة مهنية قام بها شاب سنغالي /مور انجاي ، من قرية Ndiaye Thioro  ببمقاطعة Kébémer، جنوبي غربي الالبلاد، نقلها موقع الإنترنت ( Sénégal.com ) حصل الموقع نسخة منها وكانت الرواية كالتالي:

 

أنا مور ندياي ، رجل أعمال سنغالي شاب يبلغ من العمر 22 عامًا ، وأعيش في قرية Ndiaye Thoro ، بمقاطعة  كيبيمر ( جنوب عربي السنغال ) في السنغال. أنا العريس الشاب ووالد صبي رائع عمره عام واحد ، لقد كنت أعمل منذ عامين بالفعل ، فتحت مخبزًا في محلي. بناءً على قوة هذا النجاح ، قررت أن أفكر بشكل أكبر بإطلاق نفسي في قطاع يذهلني بشكل كبير: الثروة الحيوانية.

فتحت مزرعة اسمها Mor Khoudia ولدي فيها ماشية متنوعة للغاية (الأغنام ، الثيران ، الدجاج ، دجاج غينيا ، الديك الرومي ، الحمام ، الخيول ، إلخ). الفكرة هنا هي توسيع الأصول تحت تصرفي من أجل فتح مزرعة أخرى.

ولدي أيضًا هكتاران يزرعان فيه الجزر والفلفل والبطاطس والبصل والطماطم والليمون والمانجو.

كطالب في القانون ، تخليت عن دراستي للذهاب والهجرة إلى الولايات المتحدة ، للأسف ، باءت هذه المغامرة بالفشل. هذا هو السبب في أنني عدت إلى بلدي وحاولت الخروج منها هنا بالوسائل القليلة التي أملكها.

اليوم أنا فخور للغاية برحلتي على الرغم من صغر سنتي ، ولا أنوي التوقف عند هذا الحد. ما أود مشاركته مع مجتمع Afreneuriatiat هو أنه لا يجب أن تكون شابًا حتى تفشل وتنهض. وبفضل الإيثار نجحنا في تحقيق جميع أهدافنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى