السياسةالعمل والمستجدات

رسميا : إلغاء مناسبة ذكرى الركعتين المعتادة إقامتها في اندر لهذا العام بسبب وباء كوفيد -19،

.

بأمر من الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ محمد المنتقى امباكي تم إلغاء مناسبة ذكرى صلاة الركعتين في سينلويس لهذا العام تجنبا لانتشار وباء كوفيد -19 واحترام التدابير الاحترازية التي قررتها وزارة الصحة والعمل الاجتماعي من خلال منع أي تجمع ديني أو غير ديني . ووفقا لبيان صادر عن اللجنة المكلفة لتنظيم هذا الاجتماع السنوي بقيادة الشيخ مام مور امباكي المرتضى أمر الخليفة العام للطريقة المريدية جميع المريديين عدم الذهاب إلى اندر في هذا العام لحضور أداء صلاة الركعتين .

وكان من المحتمل ، أن تقيم المريدية مناسبة أداء الركعتين في يوم 05 سيبتمبر القادم لذكرى صلاة النافلة التي أداها الشيخ أحمد بامب امباكي مؤسس الطريقة في مكتب حاكم سنيلويس إثر دعوته إلى المحكمة وتم بعدها نفيها إلى غابون مرورا بدكار وغينياكوناكري .

وقد أمرت الخلافة المريدية بختم القرٱن الكريم والقصائد الخديمية لإحياء هذا اليوم بدل إقامة هذه المناسبة التي تحضرها ٱلاف من المريديين في قلب مدينة سينلويس .

وللتذكير ، فقد أمرت الخلافة المريدية بتنظيم “مغال طوبى 2020” في هذا العام مع احترام كافة البروتوكولات الصحية لذكرى خروج الشيخ الخديم امباكي من منفاه إلى غابون ، والثامن عشر من شهر صفر يوم للاحتفاء والشكر على النعم التي وهَّبها الله للشيخ أحمد بمبا امباكي ، وهو بداية للمحن والمعاناة التي تجسَّمها خلال نفيه من قبل المستعربين إلى غابون لمدة 7 سنوات .

Dakarnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock