السياسةالعمل والمستجدات

الهجرة غير النظامية: الخليفة العام للفيضة التجانية يطلق حلاً غير مسبوق.

الهجرة غير النظامية: الخليفة العام للفيضة التجانية يطلق حلاً غير مسبوق.

يظل الخليفة العام للفيضة التجانية شديد الحساسية لظاهرة الهجرة غير النظامية التي تقضي على جزء كبير من الشباب الذين يغادرون إلى أوروبا.

من أجل الرد على هذه الآفة ، يقترح الشيخ محمد الماحي شيخ إبراهيم انياس إنشاء مديرية يساهم فيها السنغاليون في تنمية بلدهم من خلال هذه المبادرة المسماة “أعط ألف فرنك لإنقاذ طفلك” .

وبحسب الخليفة المعظم فإن هذا الصندوق سيُدار من قبل رجال يتمتعون بالنزاهة ، معنيين بتطورهم وستحدد الدولة المعايير والآليات.
ويضيف الشيخ محمد الماحي انياس بهذه الأموال ، “ستكون السنغال قادرة على الاحتفاظ بشبابها ، وإنقاذهم من هذه الهجرة السرية ، ولكن يمكنها أيضًا تعزيز زراعتها وتربيتها وغيرها. يجب على السنغال تغيير نهجها. لقد استحوذت السياسة على الأولويات ، وهناك الكثير من الجدل الذي لا ينتهي بلا شيء. ماكي سال / إدريس سيك ، فلان ، فلان بلا نهاية ، يضاف إلى ذلك عدد كبير من الأحزاب السياسية التي لا تضيف الكثير للبلد. لقد حان الوقت لتغيير نهجنا إذا أردنا أن نتطلع إلى التنمية. كما أطلب من الشباب أن يعتمدوا أكثر على مهن أسلافهم حتى بعد تعليمهم في المدرسة الفرنسية لأنه لولا المستعمرين ، فإن أسلافنا قد أحدثوا ثورة في العالم لفترة طويلة من خلال تجارة الحدادة وصناعة الأحذية ، النحت ، من بين أمور أخرى ، يرفض شباب اليوم ممارستها “.

ويضيف الشيخ محمد الماحي شيخ إبراهيم انياس “إذا تمت إدارة المبادرة بإعطاء ألف فرنك لإنقاذ طفلك بشكل جيد ، فإن السنغال ستتنفس وتذهب مباشرة نحو التنمية وتتغلب على الهجرة غير الشرعية وغيرها من الصعوبات التي تؤثر على السنغاليين. “.
كان الخليفة العام لصاحب الفيضة التجانية يتحدث يوم الجمعة في مدينة ( كارانج ) الواقع في حدود السنغال و جارتها غامبيا حيث تمت دعوته من قبل تلميذ متحمّس للشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس رضي الله عنه وأرضاه، في هذه الحالة الشيخ عبد الرحمان انداو الكريم ، ضابط جمارك رفيع المستوى مناوب في الميناء. مستقلة من داكار.

المصدر : من زميلنا السيد بِرَانْ انياس مراسل موقع Thiéy dakar في كولاك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock