السياسةالعمل والمستجدات

زيارة مدينة باي السنوية : حان الوقت أن نعود إلى الأرض،…. يقول الخليفة .

زيارة مدينة باي السنوية : حان الوقت أن نعود إلى الأرض،…. يقول الخليفة .

بواسطة محمد منير عمر انيانغ / أخبار الفيضة التجانية
مدينة باي انياس / كاولاك
التاريخ يوم السبت ١٩ ديسمبر ٢٠٢٠ م

# احتفلت مدينة الشيخ إبراهيم انياس الزيارة الكبيرة التي يخصصها تلاميذ الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس سنويا هذه الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠ م ، بحضور معالي الخليفة المعظم الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس، ووَلِيُّ عهده – الأمين – الشيخ محمد الأمين الشيخ إبراهيم انياس، والإمام الأكبر فضيلة الشيخ أحمد التجاني شيخ سيدي علي سيس، وفضيلة الشيخ برهام بن الشيخ سرين امبي انياس ( المُثنى )، وكِبارُ المُقدَّمِين، وكذلك تلاميذ الشيخ إبراهيم انياس القادِمينَ من أماكِنَ شَتَّى مُختلفة.

خِلال كلمته ، دعا الخليفة العام للفيضة التجانية ، الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس ، أثناء ترؤسه الحفل الرسمي للزيارة السنوية للمدينة الدينية مدينة باي انياس ، إلى عودة واسعة النطاق للزراعة من أجل مكافحة بعض الأوبئة مثل الفقر والانحراف والشذوذ الجنسي والهجرة غير الشرعية.

“التزامُنا بالدين لا يتزعزع. لذا حان الوقت لكي نعود إلى الأرض. نحن بحاجة إلى جعل الزراعة أولوية مثلما فعل شيخنا الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس في أيامه. الأرض موجودة وهي متوفرة فلنفلحها لتطوير جميع مشاريعنا وخاصة المشاريع الزراعية والصناعية. ترك الشيخ إبراهيم انياس 400 هكتار في منطقة طيبة انياسين وهناك أراض أخرى في كُوسِي أيضًا. يجب أن نستغل هذه القطع من الأرض … “، أعلن الخليفة أمام آلاف من تلاميذ الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس .

وأكد فضيلته – حفظه الله – ” يمكن للزراعة فقط أن تساعد في إبقاء الشباب في مجتمعاتهم. لكنه يجعل من الممكن محاربة الظواهر الأخرى مثل الفقر والانحراف والمثلية الجنسية والهجرة غير الشرعية وما إلى ذلك.

يضيف الشيخ محمد الماحي انياس أن السنغال ليس لديها نقص في المادة الرمادية لمعالجة الفول السوداني محليًا بدلاً من التفكير دائمًا في تصدير إنتاجنا. ويدعو الخليفة المعظم كل حسن النية ، الحكومة أولاً ، إلى تكريس نفسها أكثر لهذا البديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock