السياسةالعمل والمستجدات

سنغال-دكار – سياسة- النقيب مامادو جيي:

سنغال-دكار – سياسة- النقيب مامادو جيي:

… يجب على الجميع توخي الحذر ؛ لأنه إذا استمر انعدام الأمن هذا ،؛ فسوف يتولى الجيش السلطة وفي هذه الحالة ، ستقتل قوات الدفاع بعضها البعض. وسينتهي بنا المطاف في 20 عاما من الحرب الأهلية….!!

اثناء لقاء متلفز استاضافت الصحفية ميمونة اندور النقيب مامادو جيي في قناة 7tv ، يخوض النقيب في أبعاد مخيفة ومرتبة بكلما للكلمة من معان .
يكشف النقيب مامادو دجيي أن السنغال مهددة من قبل قوى غامضة !- على حد قوله – ، و إذا لم يتوخى السنغاليون الحذر ، فسننزلق إلى حرب أهلية دامية . ثم سيتولى الجيش مقاليد السلطة ، فتقتل قوات الدفاع بعضها البعض.

وتهدف هذه القوى الغامضة إلى تدمير السلطة الدينية ، وتفكيك النسيج الاجتماعي ، لتكون لها تأثير الطولى على استغلال النفط.

التهديدات “السنغال في خطر،و الرئيس ماكي سال هو أيضا في خطر.
في قضية عثمان سونكو و آجي سار ، اقتربت السنغال نحو الأسوأ ، تحدث وزير الداخلية عن قوى غامضة ،و أعتقد أن السنغاليين أساءو فهم رسالته بشكل سيء. و اليوم ان لهم مشاكل أخرى مع هذا الشخص غير خطابه فقط، لكن وزير الداخلية ، أنطوان فيليكس ديوم، ألقى كلمة طيبة لأنه المسؤول عن أمن البلد ، كما ألقى الرئيس ماكي سال خطابا كان عليه أن يلقيه .

وتبع مامادو جيي “يجب أن يعلم الناس أن وزير الداخلية لم يقدم مجرد أخبار ،وإنما معلومات إستخباراتية .
دخلت القوات الغامضة السنغال فعلا ، ثم تحكموا السنغال اجتماعيا ودينيا. إنهم يستخدمون أساليب التشغيل لاختراق السنغاليين الذين خرجوا للتعبير عن غضبهم؛ ومن الصعب الفصل بينهما، يجب على الجميع توخي الحذر ؛ لأنه إذا استمر انعدام الأمن هذا ،؛ فسوف يتولى الجيش السلطة وفي هذه الحالة ، ستقتل قوات الدفاع بعضها البعض. وسينتهي بنا المطاف في 20 عاما من الحرب الأهلية.!!

“، ويحذر. نقاش وطني إنه يدعو جميع الممثلين إلى العودة إلى رشدهم لتجنب خوض حرب أهلية .
ماكي سال يجب أن يطلق سراح السجناء السياسيين ، يجب أن ننسى قضية آجي سار في الأدراج والعفو . إذا لم تكن حريصًا على ذالك فهو يخاطر بتجربة ما لم يختبره من قبل.
لذا ، دعونا نوقف كل هذه الإجراءات
والكابتن دياي: “إن خطر قوى السحر” يناقش الجميع “، اختتم الكابتن دياي.
موقع kewlo
عبد القادر فال الصحفي والمترجم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock