السياسةالعمل والمستجدات

مالي: السفير الروسي يؤكد أن بلاده تدعم مالي في مجال تدريب الطلبة وعناصر القوات المسلحة والأمنية

مالي: السفير الروسي يؤكد أن بلاده تدعم مالي في مجال تدريب الطلبة وعناصر القوات المسلحة والأمنية

أبدت مجموعة الوطنيين في مالي امتنان الشعب المالي للاتحاد الروسي من خلال تقديم “سيوارا” يوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر 2021 للسيد إيغور جروميكو،
“سيوارا” قناع شعار قناع طقسي على شكل حصان الظباء الذي نجده في ثقافة المالية إنها واحدة من أشهر القطع الفنية الأفريقية.

مستغلًا الفرصة ، أجاب السفير الروسي ، السيد إيغور جروميكو ، على أسئلة الصحفيين حول وجود فاجنر أو المدربين أو الجنود الروس في مالي.

سؤال: ذكرت الدول الخمس عشرة في الاتحاد الأوروبي وجود فاغنر. هل تؤكد كسفير روسي لدى مالي وجود هذه المجموعة؟

السفير الروسي في مالي: أريد أن أقول وأكرر على وجه التحديد أنه ليس لدي معلومات عن وجود مجموعة فاغنر في مالي. بصفتي سفير روسيا الاتحادية في مالي ، لم أر ممثلاً واحدًا لهذه المجموعة. نظرًا لأن مجموعة فاغنر هي شركة خاصة تعمل بشكل مستقل عن الحكومة الروسية ، فلا علاقة لها بهذه الشركة ، وبعد تقليص الدعم العسكري الفرنسي ، يحق للحكومة المالية إبرام أي عقود تراها ضرورية لدولة ذات سيادة والتصرف بهذه الطريقة.

نحن نعتبر التدخل في شؤون مالي غير مقبول على الإطلاق. وإذا طلبت السلطات المالية مساعدة هيكلية ، فهذا هو حقها السيادي.

سئل: هل تؤكد وجود جنود روس في مالي؟

السفير الروسي: في مالي ، يوجد متخصصون عسكريون روس يساعدون مالي في إصلاح هندسة الطيران. لدينا مجموعة من المتخصصين العسكريين ، ثلاثة ضباط يتعاملون مع هذه القضايا.

فيما يتعلق بمسألة التعليمات الروسية ، يتعين علينا أن نسأل السلطات المالية المختصة ، ولكن إذا كان هناك طلب من السلطات ، فإن الجانب الروسي سيرغب في النظر فيه. إن تعاوننا العسكري مستمر منذ عام 1960 ، والشيء الأساسي هو ضمان سلامة الناس.

لقد شهد العام الماضي دفعة كبيرة في علاقاتنا الثنائية ، وستقدم روسيا بالطبع الدعم في العديد من المجالات بما في ذلك المجال العسكري. كما تعلم ، تم إرسال أربع مروحيات إلى مالي.

لقد شهد هذا العام نمو علاقاتنا الثقافية وغيرها ، ويجب علينا أيضًا تعزيز علاقاتنا التجارية والتعدينية. لدي علاقات جيدة جدًا مع العقيد آسيمي غويتا، رئيس المرحلة الانتقالية ، وأنا أعلم أنه في عام 2022 سيتم تعزيز علاقاتنا بين مالي بشكل أكبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock