السياسةالعمل والمستجدات

السنغال : إضراب للقابلات على الصعيد الوطني احتجاجاً على ظروف العمل.

ونقل موقع “دكارنيوز” تصريحات من رئيسة الرابطة بيغي باه امبوج التي أعلنت عزمهن لإطلاق إضراب شامل اليوم في عموم تراب البلاد، احتجاجا على ظروف العمل والمطالبة بإفراج زملائهن فورا دون شروط .

وأضافت “هدفنا أن نتمكن من أداء عملنا بشكل جيد وأن تسير الأمور على ما يرام بالنسبة للأمهات والأطفال الذين في رعايتنا لأنه أمر مروع للغاية أن نرى الظروف التي يتم فيها استقبال النساء ورعايتهن في مستشفيات الولادة”.

وطالبت إحدى النقابات برفع أجور القابلات بما يتناسب مع مسؤولياتهن وتدريباتهن في شعار الإضراب.

وفي سياق متصل ، قالت امبوح باه “نتأسف جدا عن حالة وفاة السيدة عائشة سخن في مستشفى أحمد الكبير امبي بلوغا، ونقدم التعازي لأسرتها وللأمة السنغالية، كما نطلق إضرابا شاملا عن يوم بعنوان “أمومة بلا قابلات”، وهي حملة لتوحيد الصفوف بين الزميلات ” .

وأردفت قائلة “غير المتوقع وردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي جعلت جميع القابلات حيثما شعرن بالتهديد ولا يتمتعن بضمانات أمنية أثناء ممارسة عملهن ” .

وفيما يتعلق بالمحاكمة المقرر إجراؤها في 27 القادمة ، تدعو الرابطة الوطنية للقابلات الحكومية في السنغال إلى تعبئة قوية في لوغا لدعم زملائهن.

ونظرًا للمشاكل المتعلقة بالنظام الصحي هي مشاكل هيكلية وليست دورية ، تدعو القابلات في السنغال السلطات إلى النظر في الصعوبات الحقيقية التي توفر نظامًا صحيًا فعالاً.

وتشهد السنغال بشكل مستمر احتجاجات واضرابات واسعة في مختلف القطاعات ضد سياسات حكومة الرئيس ماكي صال الاقتصادية والإدارية.

دكارنيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock