الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

الشيخ بشير امباكي: دائرة روض الرياحين هي نافذة ثقافية علمية للمريدية ومرجع علمي لمن يريد التعرف على الشيخ أحمد بامبا

 

الشيخ بشير امباكي: دائرة روض الرياحين هي نافذة ثقافية علمية للمريدية ومرجع علمي لمن يريد التعرف على الشيخ أحمد بامبا
أكد الشيخ #البشير امباكي الناطق باسم الطريقة المريدية أن #دائرة ” روض الرياحين” أعطت لمناسبة ” ماغال طوبى ” ( الذكرى السنوية لنفي الشيخ أحمد بامبا إلى غابون) بعدا علميا وثقافيا غير مسبوق، الأمر الذي جعل الكثيرين يتعرفون، وبشكل أكثر ، على شخصية الشيخ #أحمد بامبا وطريقته الشريفة.
وأضاف فضيلته أن الوفود التي كانت تحضر المناسبة ، قبل إنشاء الدائرة عام 2022، لم تكن تحظى بتلكم الجلسات العلمية القيمة التي ينظنها ” روض الرياحين”، لضيوفها ، لكن بعد حضور تلك الوفود، الموائد الثقافية، والحفاوت العلمية، التي تقريها لهم، شحعتهم للمجيء إلى طوبى سنويا لحضور تلك المناسبة العظيمة.
وفي غضون ذلك، صرح نجل الشيخ عبد القادر أن دائرة روض الرياحين تمثل نافذة ثقافية للمريدية ، داعيا المثقفين إلى التقرب منها ، و الالتقاء بأعضائها ، إذا أرادوا التزود بمعلومات صحيحة عن الشيخ أحمد بامبا ودعوته الطاهرة.
جاءت هذه الكلمات خلال رعايته السامية لحفلة تخريج الكتاب ” الشيخ أحمد بامبا امباكي عبد الله وخديم رسوله صلى الله عليه وسلم”، التي أقامته الدائرة المذكورة اعلاها هذا الخميس 29 ديسمبر 2022 في مقر الشيخ أحمد بمب بطوبى المحروسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock