الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

المولد النبوي بمدينة باي كولاك: الخليفة العام يستقبل وفد السلطة العليا للوقف بالسنغال

المولد النبوي بمدينة باي كولاك: الخليفة العام يستقبل وفد السلطة العليا للوقف بالسنغال

كتب- مور لوم – سين عرب

استقبل الشيخ ماحي انياس الخليفة العام لمدينة باي بكولاك على بعد 190 كلم عن العاصمة السنغاليةداكار، يوم الاثنين، وفدا رفيع المستوى من السلطة العليا للأوقاف برئاسة المدير العام الاستاذ “راسين با” وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين الخلافة في كولاك والسلطة العليا للأوقاف بالسنغال، كما قام الوفد بتقديم عبوات بلاستيكية من المياه المعدنية تلبية لاحتياجات الزوار في للاحتفال بمولد النبوي الشريف في مدينة كاولاك.

من جانبه، رحب الخليفة العام الشيخ ماحي انياس هذه اللفتة الإنسانية التي تجسد صدق التوجه ومهنية الأداء في تخفيف معاناة الشعب السنغالي، بالأعمال الخيرية التي تقوم بها السلطة العليا للوقف، داعيا إلى “الاستثمار بشكل أكبر في الزراعة”.

من جهته قال السيد راسين با “إن السلطة العليا للوقف بالسنغال ساهمت بشكل كبير في الاستثمار في هذا الاتجاه، فقد وقعت شراكات مع الدول التي لديها خبرة في مجال الزراعة ومن بينها مملكة المغرب التي وافقت على دعم الأوقاف بالسنغال في قطاع الزراعة في بلادنا.

وذكر الخليفة كيف أن الوقف هو أداة قوية للغاية تساهم في التنمية الاقتصادية والنمو الشامل.
وفي هذا السياق، أشار المدير العام لـ”HAW”، إلى المشاريع التي يقدم لها الرئيس الجمهورية ماكي سال “دعمًا ملحوظًا” في صندوق الوقف النقدي العام بشكل خاص والذي يتعلق باستثمار كبير من قبل دولة السنغال والذي من المتوقع أن يساهم فيه القطاع الخاص والمحسنون في السنغال.

وقال السيد باه أن “هذه الاستثمارات ستتم من منتجات شركات وفق ما تقرالشريعة الإسلامية ، وسيتم استخدامها لدعم الفئات السكانية الضعيفة”، مشيراً إلى أن المستفيدين الأوائل بحلول عام 2023 هم أطفال المدارس القرآنية من أجل الاستفادة من تأمين الصحة الشاملة. وستتم تغطية مائة ألف 000 100 طفل يدرسون في أفقر المدارس القرآنية، معظمهم من الأيتام الذين سيتم الاعتناء بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock