السياسةالعمل والمستجدات

الرئيس بارو : سنسجل تقدمًا كبيرًا ضد كوفيد -19 إذا التزم الجميع بالإرشادات الصحية بانجول ٢٦ أوت ٢٠٢٠

الرئيس بارو : سنسجل تقدمًا كبيرًا ضد كوفيد -19 إذا التزم الجميع بالإرشادات الصحية

بانجول ٢٦ أوت ٢٠٢٠

قال الرئيس بارو ، إن الوباء يمثل تحديًا عالميًا ولا يمكن للغامبي٨ين إحراز تقدم كبير في مكافحته إلا إذا التزموا بالإرشادات الصحية.
وبينما أعرب الرئيس بارو عن سعادته بعودة زملائه في مجلس الوزراء إلى العمل ، قال إن الاجتماع أتاح له الفرصة للاستماع مباشرة ، إلى الإنجازات والتحديات التي واجهتهم في مكافحة المرض.
وأطلع وزير الصحة والمنسق الوطني للاستجابة لفيروس كورونا ، على التوالي ، الاجتماع على استراتيجيات الاستجابة الصحية الأخيرة المعتمدة ، بما في ذلك الجهود المبذولة للتغلب على التحديات في احتواء فيروس كورونا وعلاجه والوقاية منه في البلاد.
وبشأن علاج فيروس كورونا المستجد ، تم إبلاغ الاجتماع بوجود أكثر من ثمانين سريراً ، وحالياً يوجد أكثر من عشرين سريراً في منطقة بانجول الكبرى.
وفي الوقت نفسه ، يتم تطبيق اللامركزية على مرافق الاختبار لجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها من قبل المجتمعات الريفية ، وتعمل الآن ثلاثة مرافق ، وهي كيا كنبا وسوما وباسي ، بينما يتم تجديد مركز بانسا وفارافيني واستاد الاستقلال وعيادة نديمبان لاستيعاب علاج كفيد-19 حالات أكثر سهولة.
سيقوم فريق الاستجابة الصحية أيضًا بمراجعة استراتيجيات المراقبة في احتواء الانتقال المجتمعي ، من خلال بناء قدرات عمال المراقبة وزيادة عدد الاختبارات يوميًا.
نوقشت الجوانب الأخرى لوباء فيروس كورونا ، بما في ذلك التأثير السلبي للوائح الطوارئ على مختلف القطاعات والجهود المبذولة للتخفيف منها ، ودور مختلف العاملين في الخطوط الأمامية وكذلك دعم الأفراد والجماعات التي تم الاعتراف بها وتقديرها من قبل مجلس الوزراء. اللجنة.
المصدر : رئاسة جمهورية غامبيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock