السياسةالعمل والمستجدات

البكالوريا في السنغال : وسط رقابة وإجراءات صحية مشددة تجرى الامتحانات.

البكالوريا في السنغال : وسط رقابة وإجراءات صحية مشددة تجرى الامتحانات.

2 سبتمبر 2020
دكار – سين عرب

انطلقت اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 ، في عموم التراب الوطني، امتحانات شهادة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي والثانوية العربية الفرنسية للعام الدراسي 2019-2020 من جميع المدارس العامة والخاصة على مستوى البلاد بالمناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.
وسيتقدم أكثر من 150000 طالباً وطالبة لامتحانات هذا العام في المناطق وسط إجراءات مشددة اتخذتها وزارة التربية الوطنية لمنع وقوع أي حالات غش أو تسريب لأسئلة الامتحانات، على غرار ما جرى في سنوات سابقة.

وتتخوف السلطات من تكرار عملية تسريب الامتحان عبر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كما حدث العام الماضي حين تم تسريب مادة الرياضيات ، وهو ما استدعى إعادة الامتحان فيها.
وأكد المفتش غانا سين، من “مفتشية أكاديمية بيكين غيجواي” بداكار، لـ” سين عرب “: إن الوزارة اتخذت هذه السنة إجراءات صارمة ودقيقة، حيث منعت دخول الهواتف والمذكرات لقاعات الامتحان، وأي تلميذ يضبط معه هاتف سيطرد مباشرة، ويمنع من مواصلة الامتحان”.
ويضيف المفتش الأكاديمي أن الامتحانات الشهادة الثانوية الحكومية في المراكز التابعة لأكاديمية بكين غيجواي تجرى وسط القيود التى تطبقها السلطات الصحية السنغالية للحد والسيطرة على انتشار فيروس كورونا التاجى المستجد “كوفيد – 19”.
وقام معالي وزير التعليم العالي شيخ عمر آن، بزيارة بعض مراكز الامتحانات وسط تأكيد مصادر الوزارة أن كافة الإجراءات تم اتخاذها لضمان إجراء البكالوريا فى ظروف طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى