السياسةالعمل والمستجداتملتقى الشباب

المالكي يلتقي وزيرة خارجية السنغال السيدة عائشة تال صال، في نيويورك

المالكي يلتقي وزيرة خارجية السنغال السيدة عائشة تال صال، في نيويورك

التقى د.رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين مع نظيرته وزيرة خارجية السنغال السيدة عائشة تال صال، على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك، وعبر لها عن عمق العلاقات الفلسطينية السنغالية، وأكد دعمهم الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني، كما يتجلى ذلك في رئاستهم للجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في الأمم المتحدة.
كما أكد على مواقفهم الثابتة والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني، ومسيرته نحو الاستقلال.

واطلع الوزير المالكي نظيرته ووفدها، على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ومستوطنيها الإرهابيين، بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، من تدمير لسبل الحياة، ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، وبناء المستوطنات، والتهجير القسري، وتهويد مدينة القدس، وحصار غزة والاعتقال التعسفي والاعدامات الميدانية، وتقويض للحق بالحياة وغيرها من الحقوق غير القابلة للتصرف.

وقد بحث الجانبان أفق تطوير العلاقات الثنائية بما يعكس العلاقات التاريخية الأصيلة بين الشعبين والقيادتين، في كافة المجالات الاقتصادية، والثقافية، والصحية، والزراعية، بالإضافة إلى العلاقات السياسية.

واتفق الوزيران على تبادل الزيارات، وإجراء المشاورات السياسية، والعمل على عقد لجان حكومية مشتركة، لتوقيع الاتفاقيات والتفاهمات بما برسخ ويمتن أواصر الصداقة بين البلدين.

واختتم المالكي بالتأكيد على أن السنغال واحدة من أهم دول القارة الأفريقية، وقادرة بأن تلعب دورا أساسيا من الدعم والتضامن.

وبدورها أكدت وزيرة خارجية السنغال عائشة تال صال موقفها الثابت، وموقف دولتها من الأشقاء والأصدقاء في فلسطين، ونضالهم للتحرر والاستقلال. بالإضافة إلى العمل المشترك بما يطور أواصر الصداقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock