السياسةالعمل والمستجدات

الرئيس ماكي سال يلتقي بالوزير الخارجية الجزائري

الرئيس ماكي سال يلتقي بالوزير الخارجية الجزائري

سين عرب – مور لوم

هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، التقى رئيس الجمهورية ماكي سال بوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الذي وجَّه دعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، للمشاركة في القمة العربية بالجزائر يومَي الأول والثاني من نوفمبر المقبل، كضيف شرف بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

وسلَّم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الدعوة إلى الرئيس ماكي سال على هامش مشاركتها في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، أعرب الرئيس السنغالي عن “بالغ امتنانه وتقديره لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون على دعوته الكريمة التي تدل على تمسك الجزائر بعمقها الإفريقي الاستراتيجي، والتزامها الراسخ بتعزيز الشراكة العربية-الإفريقية”.. مؤكدًا في ذات السياق، قبوله الدعوة بكل اعتزاز وحرصه على المشاركة شخصيًا في أعمال القمة، ومساندة الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل مد جسور التعاون والتضامن بين الفضائين العربي والإفريقي.

وأضاف البيان أن اللقاء شكَّل فرصة لاستعراض المحطات المقبلة في إطار العمل الإفريقي المشترك، إلى جانب آفاق تعزيز مكانة القارة الإفريقية على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock