الثقافةالسياسةالعمل والمستجدات

دولة الإمارات تهدي عددا كبيرا من شجرة غاف لجمهورية السنغال.

دولة الإمارات تهدي عددا كبيرا من شجرة غاف لجمهورية السنغال.

داكار- كتب مور لوم.

احتفاءً بواحد وخمسين عامًا من العلاقات المتميزة والمزدهرة التي تقوم على مبادئ الأخوة والصداقة والاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة مع جمهورية السنغال خاصة ومع الدول الأفريقية عامة، قامت دولة الإمارات بإهداء عدد كبير من شجرة غاف لجمهورية السنغال، بما يعزز العلاقات القوية والمزدهرة التي تربط الإمارات العربية المتحدة بالسنغال وبإفريقيا عامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المشتركة نحو حماية الأصول الطبيعية وضمان استخدامها في السنوات القادمة، حيث أن زراعة شجرة الغاف والحفاظ عليها في جميع أنحاء أفريقيا خطوة نحو الاستدامة والمسؤولية البيئية. وتعمل دولة الإمارات جنبًا إلى جنب مع الدول الأخرى لمواجهة التغير المناخي والتحدي العالمي، وهي مستمرة في قيادة المساعي نحو حماية الأصول الطبيعية وضمان استخدامها في السنوات القادمة.

وقال سعادة السفيرالاماراتي لدى السنغال رئيس البعثة الاستاذ سلطان علي الحربي خلال حفل إهداء الاشجار : ” على ضوء رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” والذي كان يرى أن شجرة الغاف تمثل مصدراً مهماً للحياة والوحدة والإخاء، وكان يجتمع تحت ظلها أفراد المجتمع، ما جعلها تحظى بالأهمية والشهرة كرمز للصمود والازدهار والتنمية، أطلقت دولة الإمارات مبادرة مع جمهورية السنغال الصديقة، احتفاء بـمرور 51 عاما من العلاقات الإماراتية السنغالية المتميزة، وفي إطار تعزيز العلاقات القوية والمزدهرة بالجمهورية الشقيقة، والتي تقوم على التعاون والصداقة والاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة”.

وأضاف سعادته خلال تدشين زرع أشجار الغاف في منطقة سالم جنوب السنغال: ” تسعى دولة الإمارات منذ تأسيسها قبل 51 عامًا إلى مد جسور التواصل والتعاون مع شركائها حول العالم لتوحيد الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار والأمن، لمواجهة التغير المناخي.

وتمثل زراعة هذه الأشجار استثماراً لدولة الإمارات وشركائها في الأجيال القادمة التي ستنمو وتزدهر، والتي تعكس التزام الدولة نحو القارة الأفريقية.

وفي هذا الصدد ثمن معالي مصطفى انياس مستشار رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان السنغالي سابقا بهذه المبادرة المهمة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين إلى أفق أوسع، بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد معاليه على أهمية هذه المبادرة، والتي تعتبر استثمارًا ودعمًا للمستقبل ورفاهية جمهورية السنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock