الثقافةالدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

داعية سعودي يوجه نصائح للملك سلمان: “اتقوا الله في البلاد”

وجه الداعية السعودي عماد المبيّض، رسالة إلى الملك سلمان ووليه عهده محمد بن سلمان والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة، قائلا لهم: “اتقوا الله في هذا البلد”.

جاء ذلك بحسب مقطع فيديو نشره الداعية عبر حسابه على “تويتر”، حيث قال: “أوجب الله عز وجل على أهل العلم بيان الحق وعدم كتمانه، فقال الله عز وجل (إِنَّ ٱلَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَآ أَنزَلْنَا مِنَ ٱلْبَيِّنَٰتِ وَٱلْهُدَىٰ مِنۢ بَعْدِ مَا بَيَّنَّٰهُ لِلنَّاسِ فِى ٱلْكِتَٰبِ ۙ أُوْلَٰٓئِكَ يَلْعَنُهُمُ ٱللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ ٱللَّٰعِنُونَ)”.

وأضاف: “إحقاقا للحق، وبيانا للحق، الذي أوجبه الله على أهل العلم، أبعث برسالتي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أقول لكم إنني ناصح أمين”.

وتابع: “اتقوا الله في أمر هذه البلاد، وأصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام، وتبديلها بهويات أخرى مغايرة. إن هذه البلاد قامت على أساس العقيدة وإقامة دين الله عز وجل وتطبيقه وإن ما يحدث اليوم هو مخالف لما قامت على أساسه البلاد”.

وتوجه إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز بالدمام سابقاً بكلامه إلى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة، المسؤولة عن تنظيم حفلات وسهرات مختلطة بحضور نجوم، قائلا: “اتق الله عز وجل في شبابنا وبناتنا وفي هذا الجيل، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة”، وكذلك “من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً”، خاتما كلامه بـ”اللهم إني بلغت، اللهم فاشهد”

وتجدر الاشارة ان نظام السعودي اعتقلت عدد من العلماء المسلمين والمفكرين بسبب نصائحهم ومواقفهم ، ومن أبرز المعتقلين من العلماء والأكاديمين الذين يقبعون في السجون السعودية منذ سبتمبر 2017، وحسب منظمة “سند” الحقوقية: عصام الزامل، الدكتور سلمان العودة، الدكتور عوض القرني، الدكتور علي العمري، الدكتور محمد موسى الشريف، يوسف الأحمد، عبد العزيز آل عبد اللطيف، إبراهيم الفارس، وغيرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock