الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

“التعاون الإسلامي”: سنرسل وفدا رفيع المستوى في “الوقت المناسب” للسودا

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي عزمها إرسال وفد رفيع المستوى إلى السودان، في “وقت مناسب” بالتنسيق مع السعودية رئيسة القمة الحالية، للتدخل من أجل وقف المعارك الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأفاد بيان للمنظمة، بأن “المنظمة عقدت اجتماعا طارئا بدعوة من السعودية رئيسة القمة الإسلامية، رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة، لبحث الأوضاع في السودان”.

وقال الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه في كلمة بالاجتماع، إن “المنظمة سوف تعمل بتوصيات الدول الأعضاء بما في ذلك إمكانية إرسال وفد رفيع المستوى إلى السودان”، وفق ما نقل البيان.

وأوضح أن الوفد سيتم إرساله في “الوقت المناسب وبالتنسيق مع رئيس القمة الإسلامية ورئيس اللجنة التنفيذية.

وأفاد بأن “السودان يشهد تطورات خطيرة تستدعي التحرك الفوري جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وأدت لسقوط العديد من الضحايا وزادت الأوضاع الإنسانية تدهورا”.

ودعا إلى “بذل المزيد من الجهود للتوصل لوقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار وحث الأطراف على الجلوس حول مائدة الحوار”.

كما حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، من “انزلاق السودان إلى منعطف الفوضى خاصة مع تداعيات تدفق العابرين إلى مصر وإثيوبيا وارتفاع عدد اللاجئين إلى تشاد”.

وفي كلمته، قال المندوب السعودي الدائم لدى المنظمة، صالح السحيباني، إن “المملكة تسعى لوقف التصعيد وتوحيد الصف في السودان الشقيق”، وفق تعبيره.

ومنذ 15 أبريل/ تشهد ولايات سودانية اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات “الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock